أنت هنا: الرئيسية » Slider » مشروع خلي صوتك مسموع يختتم أعماله في مراكش

مشروع خلي صوتك مسموع يختتم أعماله في مراكش

من حضور الحفل الختامي

من حضور الحفل الختامي

اختتم برنامج “خلي صوتك مسموع” فعاليته في مدينة مراكش المغربية، بعد عام كامل من انطلاقه. والمشروع من تنظيم المعهد العربي للتنمية والمواطنة. وبدعم من مؤسسة “ميبي”، بالتعاون مع الجمعية المتحدة لتأطير الطفولة والشباب، والمؤسسة الدولية للتدريب والتنمية، ومنتدى الجاحظ.

وقد نال بودكاست “ورطة” من إنتاج شباب الدار البيضاء، المركز الأول، في صنف المشاركين المغاربة، في حين، تحصل بودكاست “تونس دار الكل” من إنتاج شباب سوسة، على المركز الأول، صنف المشاركين التوانسة.

فلم الورطة الفائز بالمركز الأول

http://www.youtube.com/watch?v=Yr9kj2Z0jn8

وإلى جانب الإعلان عن أسماء الأفلام المتوجة، ضم الحفل، الذي دام لساعة ونصف، كلمة للسيد محمد النص، منسق البرنامج بكل من المغرب وتونس، رحب من خلالها بالحاضرين والداعمين للمشروع، بالإضافة إلى التركيز على مكتسبات المشروع والأهداف التي حققها، كما تناول كلمة لجمال بندحمان، الخبير الدولي في مجال التدريب على الثقافة المدنية وقيم المواطنة، والمشرف على البرنامج، لخص خلالها أجواء الجولة التي قامت بها خلية التكوين في مدن البلدين الذين شملهما البرنامج، وما حققته الدورة التدريبية من نجاح وتجاوب. في حين، نوه رياض بردعي، ممثل مؤسسة “مبادرة الشراكة الشرق أوسطية” بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، الداعم الرسمي لـ”خلي صوتك مسموع”، بمجهودات القائمين على البرنامج،  داعيا إلى الإكثار من مثل هذه الأنشطة الشبابية التي لن تبخل مؤسسته عن دعمها، حسب قوله.

كما توسط الحدث، كلمتين لكل من عبد الإله الصغير، منسق ورشة تطوان، باسم المنسقين المحليين لورشات البرنامج، و سيمة الدبيري، عن المشاركين الذين استفادوا من الورشات بجميع المدن التي غطاها البرنامج.

وانتهى الحفل بعرض الأفلام القصيرة المتصدرة، وتتويج المشاركين المتألقين، على أن يتم تجديد اللقاء في برامج شبابية توعوية مماثلة..

يذكر أن برنامج “خلي صوتك مسموع”، استمر مدة عام كامل، تم من خلاله تدريب 525 شابا وشابة، في المغرب وتونس، على كيفية إنتاج البودكاست، ضمن تكوين يسمح لهم بامتلاك مهارات معرفية وقيمية وتقنية، في مواضيع تهم المواطنة وقيمها ومجالات تفعيلها.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى